نبذة وخلفية عن عالم ون بيس

نبذة وخلفية عن عالم ون بيس


عالم ون بيس مأهول بالبشر وأجناس عديدة أخرى، منها غرانق وحوريات البحر، "الرجال الأسماك" (جنس من السمك/البشر الهجينين)، والعمالقة. العالم مغطً بمحيطين شاسعين، تفصل بينهما سلسلة جبال هائلة تسمى "الخط الأحمر"  "الخط الكبير" Gurando Rain، بحر يمر عمودياً على الخط الأحمر، مقسماً المحيطين إلى أربعة بحار: الأزرق الشمالي، الأزرق الشرقي، الأزرق الغربي ، والأزرق الجنوبي  تحيط بالخط الكبير منطقتان تسميان "الحزامين الهادئين" ، التي لا تمر بها أية رياح أو تيارات بحرية وهي منطقة تكاثر لمخلوقات البحر الضخمة المسماة ملوك البحر . لهذا السبب، يعتبر الحزامان الهادئان حاجزين منيعين أمام الذين ينوون دخول الخط الكبير.  في حين أن سفن البحرية، المستعملة أحجار منشور البحر  لتغطية وجودهم، يستطيعون المرور بسهولة، إلا أن الأغلبية عليهم استعمال نظام قناة الجبل المقلوب ، جبل عند ملتقى الطرق الأول للخط الكبير والخط الأحمر. ماء البحر من جميع البحار الأربعة تسير على ذلك الجبل وتلتقي عند القمة لتنحدر في قناة خامسة نحو النصف الأول من الخط الكبير. النصف الثاني من الخط الكبير، بعد التقاطع الثاني مع الخط الأحمر، يُعرف أيضاً باسم العالم الجديد.

التيارات والطقس في يحر الخط الكبير المفتوح لا يمكن التنبؤ بهما، في حين أنهما بجوار الجزر ثابتان.  ما يجعل الملاحة أكثر صعوبة هو أن البوصلات العادية لا تعمل هناك. بوصلة خاصة تُدعى إبرة التسجيل   يجب استعمالها.  تعمل إبرة التسجيل بالإقفال على الحقل المغناطيسي لجزيرة ما ومن ثم الإقفال على الحقل المغناطيسي للجزيرة التالية. الوقت المتطلب لضبطها يعتمد على الجزيرة. يمكن تجاوز هذه العملية بالحصول على إبرة أبدية ، نوع من إبرة التسجيل مضبوطة بشكل دائم نحو جزيرة محددة ولا تتغير.
عالم ون بيس مليء بالمفارقات التاريخية، مثل الحلزون المستجيب ، حيوان شبيه بالحلزون يمكن توصيله بمعدات كهربائية وتعمل كهواتف دوارة، آلات فاكس، كاميرات مراقبة، وأجهزة مشابهة. الأقرا ، أصداف حيوانات معينة تسكن السماء، يمكن استخدامها لتخزين الطاقة الحركية، الهواء، الصوت، الصور، والحرارة وأشياء أخرى ولها استخدامات متعددة.
فاكهة الشيطان  هي نوع من الفاكهة عندما تُؤكل تمنح قوة خاصة لآكلها. هنالك ثلاث أنواع من فواكه الشيطان. فواكه زون  تسمح للمستخدم بالتحول كلياً أو جزئياً إلى حيوان محدد (حقيقي وإلا [بعض الفواكه تسمح للشخص بالتحول إلى وحش خرافي مثل العنقاء أو التنين.]).. فواكه لوغيا   تعطي السيطرة وتسمح للمستخدم "بتغيير بنية جسمه إلى قوى الطبيعة".الباراميسيا هي الصنف الأوسع من الفواكه تعطي المستخدم قوى فوقبشرية. يقال أن الفواكه تجسيد لشيطان البحر نفسه، ونتيجة لذلك، فمستخدمو فواكه الشيطان لا يستطيعون السباحة في مياه البحر، حيث أنهم "مكروهون من قبل البحر". حتى عندما يغوصون جزئياً في ماء البحر، يفقد مستخدمو الفواكه كل قواهم وتوازنهم، إلا أن بعض قدراتهم تظل باقية، مثل قدرة لوفي على التمدد بعد غوصه بالكامل. المياه "المتحركة"، كالمطر أو الأمواج، ليس لها هذا التأثير. عندما يموت مستخدم فاكهة شيطان، تتجسد القوى مجدداً في فاكهة شيطان جديدة.
الهاكي  "الطموح" ، هي قدرة كامنة يمتلكها كل كائن حي في عالم ون بيس، إلا أن خاملة عند الأغلبية. تأتي بثلاثة أنواع: هاكي لون المراقبة  تسمح بالإحساس بوجود الكائنات الأخرى وتوقع تحركاتها. هاكي لون التسلح   تسمح للشخص بتغطية أجزاء الجسم وحتى الأشياء الساكنة بقوة مشابهة لدرع خفي يمتلك خصائص دفاعية/هجومية، تسمح أيضاً للشخص بإلحاق الضرر بمستخدمي فواكه الشيطان. هاكي لون الملك الأعلى  تسمح للشخص بإخافة أو جعل الكائنات ذات الإرادة الضعيفة فاقدة للوعي.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق